هل تفكر في وظيفة بمجال العقارات؟ إذًا إليك ما تدرسه

صناعة العقارات تُعتبر صناعة ممتعة وتنافسية و تشمل مُتخصصين في العديد من القطاعات الفرعية، بما في ذلك وكلاء العقارات السكنية والتجارية والوسطاء وسماسرة الرهن العقاري، ومديري العقارات والمستثمرين المستقلين. ويعمل فى هذه المهن العديد من رجال الأعمال المستقلين الذين لديهم روح المبادرة القوية , والرغبة في بناء مستقبل مهني و عَيْش الحياة وفقاَ لشروطهم. وهم يدركون أنه من أجل النجاح، فهم فى حاجة ماسة إلى أفضل التدريب والتعليم ليكون بمثابة الأساس لبناء أحلامهم. وللعمل فى مجال العقارات, فيجب أن يتوفر لديك مستوى معين من التعليم والتأهل، ولكن المهنيين الذين ينجحون حقا يحملون شهادات أكاديمية كاملة.

shutterstock_360472064الدرجات العلمية التي تُؤهلك للعمل فى العقارات

في حين أن الحصول على درجة البكالوريوس هو خطوة هامة في أن تصبح مطوراً عقارياَ، فليس من الضرورى أن تكون هذه الدرجة في موضوع معين. حيث توجد عدة تخصصات يمكن أن تساعد مطوري العقارات فى بناء المهارات اللازمة, وتشمل المواضيع ذات الصلة الهندسة المدنية والتجارية والإدارية. شهادة في مجال الهندسة المدنية يمكن أن تكون ذات قيمة لأنها تساعد الطلاب على تعلم كيفية بناء الأشياء. وأيضاً برامج في مجال الأعمال التجارية أو الإدارة يمكن أن تساعد الطلاب على تطوير مهارات التفكيرالمنطقي والتفكير النقدي والقدرات التحليلية، بالإضافة إلى التعرف على الممارسات الإدارية الحديثة. وللعثور على المكان المناسب لطموحاتك ,فإن موقع سكول أبلاى سيساعك على إيجاد دراسة أحلامك.

التقدم الوظيفى فى مجال العقارات

الإستمرارية فى التعلم وزيادة المهارات , تساعدك بشكل كبير على التطور الوظيفى لتصبح من أهم العاملين بالمهمنة. فبرامج الماجستير في التطوير العقاري يمكن أن تساعد الطلاب على التعلم عن القضايا التي تواجه المطورين العقاريين في كثير من الأحيان بما في ذلك التصميم والتخطيط واستخدام الأراضي، والأنظمة البيئية. وتتضمن هذه البرامج العديد من التخصصات مثل تخطيط المدن والتخطيط الإقليمي ، والهندسة المعمارية وعلوم البناء، والسياسة العامة، والقانون، والإدارة. ويتوقع الطلاب المسجلين في برنامج الماجستير في مجال التطوير العقاري معرفة المزيد عن التفاوض، والتسويق، والاقتصاد، والتاريخ الحضري، وهيكلة الصفقات في جميع المجالات بما في ذلك الصناعة. وعند إختيارك المكان المناسب للدراسه ,يساعدك أيضا الموقع المذكور أعلاه.